مقالات

التسويق بالعمولة مع متجر بيوتي تريند

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) هو المكان الذي تروج فيه لمنتج أو خدمة شركة أخرى مقابل عمولة على المبيعات التي تحققها، عادةً ما تكون العمولات نسبة مئوية من سعر البيع ، ولكن يمكن أن تكون أحيانًا مبلغًا ثابتًا، وهذا ما يقدمه لكم متجر بيوتي تريند، أقرأ وتعرف على كيفية التسويق بالعمولة والحصول على المال بسهولة.

ما هو التسويق بالعمولة؟

فيما يلي سببان لضرورة التفكير في القيام بالتسويق بالعمولة:

1. وظيفة منخفضة التكلفة ومنخفضة المخاطر

بدء عمل تجاري يعني تكبد تكاليف أولية للمنتجات والموظفين والمعدات والإيجار وما إلى ذلك، كل هذا يجعلها محفوفة بالمخاطر ومكلفة، مع التسويق بالعمولة، كل ما تحتاجه هو موقع ويب. حتى لو لم ينجح الأمر، كل ما أهدرته هو الوقت والقليل من المال.

2. سهل القياس

أنت مجرد بائع يبيع فقط منتجات من شركة أخرى مقابل عمولة نسبية، بصفتك جهة تسويق تابعة للشركة. يمكنك الترويج لمنتجات من العديد من الشركات المختلفة وكسب عمولات منها جميعًا.

كيف يمكنك العمل في مجال التسويق بالعمولة؟

يمنح التاجر أو صاحب المتجر الإلكتروني كل فرد  يستخدم نظام التسويق بالعمولة  رابطًا خاصا به حتى يتمكنوا من تتبع المسؤول عن البيع.

  • عندما ينقر شخص ما على هذا الرابط الخاص بك ، يتم تخزين ملف صغير يسمى ملف تعريف الارتباط على أجهزتهم، يقوم ملف تعريف الارتباط التابع بأمرين:
  • يساعد التاجر في إرجاع البيع إلى الشخص المناسب؛ (عادةً) يحمل تاريخ انتهاء الصلاحية، لذلك يتم الدفع لك حتى إذا تأخر المشتري في الشراء.

إليك مثال على كيفية عمل ذلك:

تخيل أن أحد القراء يزور منشورك عن أفضل الجواكت الشتوية، ثم يقوم بالنقر فوق أحد الروابط التابعة لك، مما يقوده إلى منتج على beauty-trend، هكذا تم الوصول للمنتج من خلال الرابط الخاص بك لتحتسب نقاط وعمولة لديك.

كم من المال يمكنني كسبه في نظام التسويق بالعمولة؟

الجواب البسيط هو أنه لا يوجد حد معلوم،  يعتمد ذلك على مكانتك ومقدار العمل الذي تقوم به، أنجح المسوقين بالعمولة يصنعون أرقام كبيرة شهريًا.

على سبيل المثال، حقق Pat Flynn من Smart Passive Income أكثر من 100000 دولار في اللجان التابعة في ديسمبر 2017، حقا الأمر يستحق فلا تدعه يفوتك.

كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة؟

اتبع هذه الخطوات البسيطة:

اتخذ قرارًا بشأن المنصة التي ترغب في العمل لديها

تخير المتاجر والمنصات التي تمنحك عمولة ونقاط عمل مناسبة، حتى تستطيع عمل أرباح في نهاية الشهر.

اختر التخصص الذي ترغب في التسويق له

هناك الكثير من التخصصات التي يمكنك العمل فيها كمسوق بالعمولة، اختر التخصص الذي ترغب في العمل به وأبدأ رحلة العمل بنظام.

البحث عن البرامج التابعة للانضمام

عليك التعرف أولا على سياسة الشركة التي سوف تقوم بترويج منتجاتها، وهل تتناسب مع ما تبحث عنه. حتى تكن على علم بجميع القوانين ولا تعرض نفسك لمخاطر ضياع الأرباح.

أنشئ محتوى رائعًا

إذا كنت تنوي العمل في مجال التسويق بالعموله، عليك تعلم كيفية كتابة محتوى تسويقي مشوق تجذب القارئ للقيام بعملية الشراء. اختر المحتوى المناسب للمنتج الذي تقوم بترويجه، وضع رابطك الخاص في المحتوى حتى يضغط عليه القارئ ويقوم بشراء المنتج.

التركيز على جلب زيارات  إلى موقع الويب التابع الخاص بك

كلما زادت زيارات موقعك الإلكتروني أو المحتوى الذي تروج له، فهذه فرصة طيبة للحصول على أرباح كثيرة.

تحويل النقرات إلى مبيعات

شجع القارئ على النقر على المنتج الذي تروج لهن فعندما يقرر القارئ النقر على الرابط سوف يتحول إلى مشتري، وهكذا تزيد نسبة مبيعاتك للمنتج.

التسويق بالعمولة أصبح من الوظائف السهلة والمتاحة عبر الكثير من المتاجر الإلكترونية، يمكنك الحصول على وظيفة مسوق بالعمولة مجانا عن طريق متجر بيوتي تريند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.